009623821100 met@zu.edu.jo

Using Artificial Intelligence to Achieve Digital Transformation in Higher Education in Jordan: Opportunities and Challenges.

 Using Artificial Intelligence to Achieve Digital Transformation in Higher Education in Jordan: Opportunities and Challenges. 

by: Mohd Sofian Omar Fauzee , Kholoud Imhammad Meqbel Al-Mseidin 

 

ملخص:

هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم أفاق ومعوقات توظيف الذكاء الاصطناعي لإنجاز التحول الرقمي في سياق التعليم العالي في الأردن. تلقى ما مجموعه 300 عضو هيئة تدريس في المؤسسات الأردنية استبيانات للرد على استفسارات البحث، في حين تمت مقابلة 15 عضوا من أعضاء هيئة التدريس. رغم أن النتائج تشير إلى أن غالبية المستجيبين يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تسهيل التعلم الشخصي، وزيادة مشاركة الطلاب، وتحسين فعالية التدريس في التعليم العالي الأردني الا أنهم أعربوا عن مخاوف بشأن المعضلات الأخلاقية وتداعيات الخصوصية، والمعرفة والتدريب اللازمين لتنفيذ الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بطريقة فعالة.

 

الكلمات المفتاحية:

الذكاء الاصطناعي

التحول الرقمي

التعليم العالي

الأردن

تنزيل البحث 

 

 

اتصل بنا

جامعة الزرقاء ص.ب: 132222، الزرقاء 13132-الأردن

  • 009623821100

  • met@zu.edu.jo

Image

Search