009623821100 met@zu.edu.jo

Parental Engagement with their Children in Computational Thinking (CT) Workshops in Mathematics Education

Parental Engagement with their Children in Computational Thinking (CT) Workshops in Mathematics Education.
 by: Immaculate Namukasa & Rawia Zuod.

 

 ملخص: 

استكشفت الدراسة الحالية طبيعة مشاركة الآباء مع أطفالهم في أنشطة التفكير الحسابي في تعليم الرياضيات وبحثت بشكل خاص في الطرق التي يتفاعل بها الآباء أثناء ورش عمل التفكير الحسابي، فضلاً عن دور وفوائد وتحديات مشاركة الوالدين مع أطفالهم. استخدمت هذه الدراسة مناهج نوعية للتحقيق في ديناميكيات مشاركة الوالدين مع أطفالهم، مع التركيز بشكل خاص على التفاعلات بين الآباء والأطفال أثناء أنشطة التفكير الحسابي. كانت طرق البحث المستخدمة لجمع البيانات من الميدان عبارة عن ملاحظات ومقابلات من ثمانية أزواج من الآباء والأطفال في ورش عمل التفكير الحسابي. أعرب جميع الآباء عن أن أنشطة التفكير الحسابي عززت فهمهم للموضوعات الرياضية وحفزتهم على التعاون مع أطفالهم، كما عززت ورش عمل التفكير الحسابي فهم الأطفال للمفاهيم الرياضية خلال هذه الورش. اقتصرت العينة على أولياء أمور مدرسة ابتدائية أوصى الباحثون بإجراء ورش عمل التفكير الحسابي لأكثر من مدرسة، والقيام بنشاط واحد كل يوم بدلاً من الأنشطة الثلاثة في جلسة واحدة. أيضا لتقديم أدوات تفكير حسابي محددة لإجراء دراسات متعمقة.

 

 الكلمات المفتاحية:

 (CT) التفكير الحسابي 

تعليم الرياضيات

مشاركة الوالدين

 

تنزيل البحث

 

اتصل بنا

جامعة الزرقاء ص.ب: 132222، الزرقاء 13132-الأردن

  • 009623821100

  • met@zu.edu.jo

Image

Search